ابحث في مدونة الأسئلة والإجابات

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

ما عيوب استخدام المحمول؟

ما أضرار استخدام الموبايل؟

للمحمول عدد من الآثار السلبية بالنسبة للإنسان منها الجسدي، النفسي والمادي:

الآثار الجسدية:

1. لست طبيباً و لكني أعرف أن الاشعاعات التي تخرج من أجهزة الموبايل لها آثار سلبية على صحة الإنسان على المدى البعيد وبخاصة الذن يستخدمون الموبايل في المحادثات لوقت طويل يوميا لذا يجب عدم التحدث فيه لوقت طويل و عدم وضعه بالقرب منا لوقت طويل و خاصة عند النوم.
2.تعويد الإنسان على الكسل، بدلاً من الذهاب إلى الأقارب و الأصدقاء لودهم أصبح الكثيرون يكتفون بمكالمة قصيرة من جوالهم أو حتى مجرد ارسال رسالة تهنئة.
3. المساهمة في زيادة حوادث السيارات حيث لا يلتزم عدد من قلئدي السيارات بالتعليمات فيتكلمون في جوالاتهم أثناء القيادة دون استخدام سماعة الرأس مما يزيد نسبة حوادث السيارات.
4. بناء أبراج المحمول بالقرب من الأماكن السكنية أو حتى فوقها مما يعرض سكانها لخطر الإصابة بالمرض.

الآثار النفسية:

1.أحياناً يشعر الإنسان أنه محاصر و لا يمكنه الحصول على بعض الهدوء النفسي. الآن يمكن لأي شخص يعرف رقم جوالك (مثل مديرك في العمل أو أحد زملائك) أن يطلبك في أي وقت دون مراعاة لحالتك الجسدية و النفسية مما قد يسبب لك ضيق نفسي بل و أصبح واجباً على بعض الناس عدم إغلاق جوالاتهم ليلاً أو نهاراً بناءً على تعليمات رؤسائهم في العمل.

الآثار المادية:

1. لا يخفى على الجميع أن المحمول أصبح يمثل التزاماً إضافياً على كثير من الأسر حيث يحمل كل فرد من افراد الأسرة تقريباً جهاز موبايل و ذلك يعني أنه يحتاج إلى:
كروت شحن للرصيد
شحن الموبايل بالكهرباء و ذلك يعني ذيادة في فاتورة استهلاك الكهرباء
شراء العديد من الاكسسوارات مثل الجرابات و الكبلات و سماعات الأذن
دفع مصاريف لصيانة الموبايل عند تعطله
و بالطبع يرغب كل من يقتني هاتفً محمولاً في اقتناء أحدث الانواع لذا تجد الكثير منهم يبدلون الموبايل بصورة متكررة لمجرد الرغبة في اقتناء موبايل جديد يحمل ميزة أو ميزتان إضافيتان عن الموبايل الذي يحمله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعضاء المدونة